الخميس، 20 سبتمبر 2012

ممارسات وأفكار خاطئة عن الجنس

يواجه الكثير من الازواج وخاصة قليلي الثقافة الجنسية بعض من المشكلات التى تتعلق بالتهيئة الصحيحة للعملية الجنسية لكي تؤتى ثمارها بما يعود بالسعادة على الطرفين ويبتعد بهما عن شبح التقليدية والتكرار والملل . 


ومن امثلة هذه الطرق او الاوضاع ما قد يسبب ضررا للمرأة ومنه : 


* الايلاج المباشر 


إن من اشد ما يؤذي المرأة جسديا وايضا نفسيا هو السرعة بايلاج قضيب الرجل بداخل المهبل فالمرأة كائن يحتاج إلى الرفق بالمعامله وكبداية أي شيء ليس الجنس فقط ، فبادئ الامر تكون المرأه وايضا الرجل تفكيره مشدود تجاه امر معين قد يكون الجنس ولكن ليس لديه التهيئة الكاملة ، وخصوصا المرأه فعضلات المهبل لديها تكون بوضعيه غير لينه فادخال القضيب بشكل مباشر بداخل الفرج قد يؤذي المرأه ويسبب لديها اوجاع والام تجعلها تكره ممارسة الجنس بعدها وتجدها مع الوقت تنفر منك ولا ترغب بك كشريك بممارسة الجنس لانها لا تجد المتعه وتجد بدلا عنها الالم وننصح لتجنب هذا الوضع : ان تداعب زوجتك بالقبلات باللمس بالهمس اسمعها كلمات جميله ذوب احاسيسها بحرارة حبك لتفتح لك ابواب السعادة . 


ومنها ما يسبب الضرر للرجل:


إن اكثر ما يسبب الضرر للرجل اثناء ممارسة الجنس مع زوجته هو خوفها واضطرابها وانشغال بالها عنه فخوف المرأة من الجنس او من ممارسة الجنس يضع عبئا ثقيلا على الرجل لا يستطيع معه ان يفكر باكمال متعته فتنقص المتعه لديه وقد يبتعد عن ممارسة الجنس مع زوجته لانه لا يجد منها ما يريد ، وايضا انشغال فكر الزوجة بامور اخرى بعيده عن ممارسة الجنس مع زوجها لحظة ممارسة الجنس تجعلها عديمة الاستجابة او قليلة الاستجابة مما لا يحقق المتعة الكاملة لدى الرجل وقد يكون هذا العامل مسببا الضرر لكل من الزوجين سواء الرجل ام المرأة فمن الممكن تصنيفه كتصنيف مشترك بين الرجل والمرأة.


وايضا من الطرق الغير صحيحة فى ممارسة الجنس


اعتبار الجنس فرض


اعتبار ان من لا يستطيع بوقت من الاوقات ممارسة الجنس انه ناقص الرجولة او الانوثة امر خاطئ لان الانسان لا يكون دائما مستعدا لممارسة الجنس فمن الخطأ.


اعتبار كثرة ممارسة الجنس امر حتمى 


تدل على ان هذا الشخص رجل او انها تلك المرأة انثى وهو امر خاطئ لان ممارسة الجنس تعتمد بشكل اساسي على الاحساس فان كنا لا نملك الاحساس في هذا الوقت فليس من العيب ان نعبر بعدم قدرتنا على اداء هذا الواجب لاننا لو قمنا به بغير ارادتنا سنكون اقل كفائه وايضا قد نصاب بخيبة امل كبيره وكحل .


ولعلاج هذه الاخطاء 


- صارح زوجك او زوجتك بمشاكلك فقد تجد لديه الحل ربما بطريق غير مباشر ولا تدع الخجل يمنعك من ان تصارحه بوضعك فقد تقوم بما هو خاطئ ان انت خفت من ان يقول عنك كلام غير لائق .


- على العكس قد تجد منه ما يجعلك ترغب بالجنس وترغب بالممارسة من كلامه الطيب الجميل .


- عندما يصارحنا شريكنا فى الممارسة "الزوج او الزوجة " بعدم قدرته على ممارسة الجنس فلا نسمعه الكلمات الغير لائقة ونجرح احساسه انما لماذا لا ناخذه باحضاننا ونداعبه بكلمات رقيقة بهمسات ناعمة بالفاظ حنونة .


- لا تجعله يشعر انك مستاء من عدم رغبته ولا تنظر اليه بعين العطف انما اسمعه كلمات الحب فهي خير دواء لدائه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق