الاثنين، 10 سبتمبر 2012

كيف تتخلصين من الغيرة السوداوية؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للمرأة الحق في الغيرة على زوجها ولكن الغيرة ان زادت عن حدها قد تتسبب في هدم العلاقة الزوجية


الغيرة يمكن أن تقتل أي علاقة مهما كانت قوية ، إذا كان لديك ميل للغيرة الشديدة ، فيجب أن تدركي خطورتها على علاقتك ، وتحاولي أخذ خطوات إيجابية للسيطرة على غيرتك خاصة أمام زوجك .
إكتبي :
دربي نفسك على كتابة خواطرك في كل مرة تشعرين فيها بالغيرة ، إكتبي التصرفات التي تجعلك غيورة ، على سبيل المثال ، “هناك زميلة لزوجي تتصل به دائماً ، صفحة فيسبوك زوجي مليئة بالفتيات الجميلات” .
الآن ، خذي وقتاً مستقطعاً ، تنفسي بعمق ، بعد أن تهدئي ، قومي بقراءة ملاحظاتك مرة ثانية ، هل هناك تفسير منطقي للذي يحدث ؟ هل كان سبب الاتصال الاستفسار عن مشروع عمل أو مشكلة ؟ عندما نخطو بعيداً عن غيرتنا العمياء نحصل على صورة أوضح عما يدور حولنا .
 
تكلمي مع زوجك :
إذا كنت لا تزالين تجدين أسباب لشعورك بالغيرة ، فيجب أن تتحدثي مع زوجك وتوضحي شعورك بدون أن تتهميه ، أعلميه بالأمور التي تجعلك تشعرين بالخوف أو عدم الآمان .
هل يتناول الغداء مع زميلة له مراراً وتكراراً في المكتب ؟ لربما هم مجرد أصدقاء ، ولكن إذا شعرت بأنه تخطى هذا الحاجز ، مثلا خرجا معا إلى مطعم ، يجب أن يعرف بأنك غير راضية عن تصرفه ، يجب أن يكون هناك بعض القوانين والشروط التي تحكم أي علاقة زوجية ومنها إحترام مشاعر الطرفان .
 
إعترفي بعدم شعورك بالآمان :
أنظري إلى نفسك وحددي الأمور التي تشعرك بالخوف والقلق ، مثلا جسمك سواء كنت نحيلة أو بدينة ، مستوى تعليمك ، مستواك الإجتماعي .
حددي نقاط الضعف التي تملكينها وأعملي على تعزيزها لتتخلصي من شعورك بالنقص وعدم الآمان ، حتى تتمكني من وضع الغيرة السوداوية خلفك للأبد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق