الأحد، 25 نوفمبر 2012

ما رأيكم بهذا الزوج؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً نبدأ أحبتي بقصيدة لها :


لو قلتها شفت المدامع كما السيل
قــصــة وليفٍ ما يعرف الخطيــه
ولا تـأثــر بالحـكـي والأقـــاويـــل
حب وغلا واحساس نفسٍ رضيه
رقة مشاعر .. ما تقول التهاويل
إخلاصها ما شفت يا ناس زيــه
وطهارته ماله مع الناس تمثيل
عشنا سنين بـحـالــةٍ عـاطـفـيـه
لو كان ما جانا ولد مثل هالجيل
يــوم ان ربـي وردن للــمــنــيــه
وأصبحت من ضمن الرجال المهابيل
خطبت.. وعلوم الخطوبه خـفـيـه
وحددت موعد للـفـرح والتـهـالـيـل
وجاها المخاض بفجر ذيك العشيه
ووديتها للوضع .. والحال به ميل
وبعد العصر جاها الفرج والعطيه
وساقت لي أمه هالخبر بالمراسيل
ورحت آتطمن .. غارقن بالخطيه
ذي ليلة الدخله .. وهي ما بها حيل
قـامـت تـطـمـنـي.. وتـمـزح عليّه
وهـي تـخـفـي هـمـهـا والغـرابيل
ضميتها .. وحـبـال حـبـي رديـه
قلبي مع اللي ولعوا له قناديــل
ودعتها .. وجـروح قلبي نديــه
ولا حسبت حساب قـولٍ إذا قـيـل
لـكـنـهـا رغــم الألــم عـاطـفـيـه
ودموع عينه سابقت ضمر الخيل
ما همته نفسه .. لو الـنـار حيّه
همه معي .. تطلب لهالوضع تعديل
قالت .. وكـنـه ضاربـن مـدفـعـيـه
المشكله من هو يعشيك بالليل؟!!
والله لـولاهـم قد عــطـونــي بـنـيـه
وعقدت .. لأقول العذر يا رجاجيل
فيا إيها الرجال رفقا بزوجاتكم


القصيدة للشاعر محمد الضالع أما قصتها فهي لزوج يحكيها لكم:

تزوجت قبل حوالي سنوات ورزقت بطفلة جميلة هي الآن في عامها الثالث.. وكعادة البعض في تجربة الزواج الثاني أخذت الفكرة تدور في رأسي شهور حتى عقدت العزم رغم أنني لم أجد أي تقصير من زوجتي سواء من خدمتها لي او من تعاملها او من انوثتها ولدرجة حرصها وخدمتها لي لا ترضى بأن آكل الا من طبخها دائما وترفض المطاعم ولكنه الشيطان وسوس لي بتجربة الزواج الثاني حالي حال الكثيرين!!!
المهم خطبت من أحد الاسر وتمت الموافقة وتم تحديد موعد الزواج .. وكل هذا من خلف علم زوجتي فلم أخبرها بأي شيء وكنت أريد الزواج يكون سكاتي حتى أجد الوقت المناسب لمصارحتها ..
المهم زوجتي كانت حامل في شهرها الأخير وكنت ناوي عصرية الزواج آخذها لبيت أهلها بحجة سفري خارج المنطقة لمدة أسبوع ولكن جاءها المخاض في فجر يوم زواجي بالضبط .. وقالت يا بو فلانه شكلي قربت ودني المستشفى واخذتها وانتظرت ساعه وشوي وما ولدت وقالوا لا زال امامها وقت .. وجا الظهر ولا ولدت .. وانا على اعصابي زواجي باقي عليه ثمان ساعات .. وجا العصر ولا زالت على حالها واعصابي تلفت بين همها وهم الزواج .. فحاولت انام ساعه اريح جسمي لاني صاحي من الفجر والليل ليلة زواج ونمت حتى المغرب وصحيت على الجوال وكانت والدة زوجتي قالت وش اخبار بنتي ما ولدت قلت والله خبري فيها العصر ونمت قالت اجل ابشرك ولدت وجابت بنت .. غيرت ملابسي ورحت المستشفى اطمئن عليها ودخلت غرفتها وتحمدت لها بالسلامة وجلست عندها واسألها عن حالها وامسك يدها وانا قلبي مع عروستي الليله وأجامل وهي تضحك وتمزح وتطمني بس واضح انها مو مبسوطه وكنها متضايقه فقلت لها انا بروح وبكره أمر عليك أطلعك وودعتها وجيت أطلع ونادتني وقالت يا بو فلانه يا قلبي عليك من بيسوي لك العشاء الليله !!!!
ولما قالت هالكلمة مغصني قلبي ودارت بي الدنيا ذيك اللحظه بثواني ورجعت لها وحبيت راسها وطلعت وانا اخفي دمعتي وندمت أشد الندم على قرار الزواج ولكن الندم لا يفيد فقد تورطت وارتبطت والزواج بعد ساعتين وتم الزواج واتيتها من بكره العصر لاخرجها لمنزل اهلها واصرت ان تبقى في البيت لانها لا تريد ان تتركني دون ان يخدمني احد وتحججت باني مسافر لعمل لمدة اسبوع خارج المنطقة وهي لا تدري ان رحلة مع الزوجة الجديدة وهانذا عدت من السفر وهي لا زالت في الاربعين ولا أدري كيف سيكون وقع الخبر عليها ..



مارأيكم؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق