السبت، 23 مارس 2013

ليلة الدخلة

هذه نصائح مهمه لكل عروسين جدد :
١ ـ عليك بالطمأنينة وعدم الخوف أو الاضطراب ، وعلى الزوجة ألا تخاف ، ولا تسمع لغيرها ممن يبالغن في وصف التعب والألم فهو غير صحيح ، ومعظم الأطباء يؤكدون أن 90 % من حالات فشل اللقاء الأول بين الزوجين مصدرها التعب والإرهاق أو الخوف والقلق والتوتر .

2 ـ لا يكن همك أيها الزوج فض الغشاء بأيِّ طريقة ، ولكن عليك بمعاملة زوجتك برفق وحنان ، وحبذا لو جلستم قليلاً وتجاذبتم أطراف الحديث وعمت روح الفكاهة والمرح بينكما ، فإن ذلك يزيل الخوف والتوتر ، وهو كافٍ بإذن الله للنجاح واللقاء بينكما .

3 ـ أن يكون تجرد الزوجين من ملابسهما معاً وبالتدرج ، تقول إحدى عالمات النفس : ( يجب ان يتجرد الزوج من ثيابه بصورة تدريجية كيلا تفاجأ الزوجة .... ولا يجوز أن تكون الزوجة عارية وهو بكامل ثيابه ) ، وقد تناقل بعض الناس أحاديث ضعيفة وأخرى موضوعة في عدم جواز تعري الزوجين ، وأصح ما جاء في الباب هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك ) .

4 ـ على الزوج ليلة عرسه أن يراعي حياء زوجته فيتعامل معها برفق ، وليعلم أن أول لقاء له أبلغ الأثر في حياتهما بعد ذلك ، وعلى الزوجة أن تعلم أنها مه زوجها وحبيبها وسرها ، ولتكن لينة معه .

5 ـ لا ينسى الزوج أن يدعو لزوجته بالبركة عند أول دخوله بها ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إذا تزوج أحدكم امرأة ... فليأخذ بناصيتها وليدع بالبركة وليقل : اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه ، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه } .
ولا ينسى أن يدعو عند الجماع بقوله : { بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا } .

6 ـ تهيئة الزوجة بمداعبتها وملاعبتها وتقبيلها فإن ذلك يحرك شهوة الزوجة ويجعلها أكثر استجابة ويسهل الإيلاج ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لجابر رضي الله عنه : { أفلا جارية تلاعبها وتلاعبك } .

7 ـ أفضل أوضاع الجماع وأحسنها لفض غشاء البكارة أتركها للقاريء الكريم لمراجعة كتاب : ( تحفة العروس ) ففيه الغنية عن التحدث عنه هنا .

8 ـ احذر العقاقير الطبيعية أو المنشطات أو غيرها من الأشياء الضارة التي يظن البعض أنها ذات جدوى ، إلا أن ينصحك طبيب مختص إن كان بك ما يستدعى ذلك .

9 ـ قد لا تستطيع فض غشاء البكارة في ليلتك الأولى ، فلا داعي للخوف أو القلق ، فكثير من الناس لا يستطيع ذلك إلا بعد أيام ، ويرجع ذلك كما ذكرنا لخوف الزوجة أو الزوج ، ولو تم اتباع الإرشادات السابق ذكرها لكان أفضل .

10 ـ تذكر انها خائفة ومرهقة فترفق بها واعيد هالكلام كثيرا لكي لاتنساه 

11 ـ الأيام الأولى من الزواج قد لا يشعر فيها الزوج بكمال اللذة ، وقد لا يستطيع أن يجامع زوجته بطريقة ترضيه ، وهذا كله نتيجة لقلة خبرتهما ، وسرعان ما يزول بمرور الأيام ويحصل بعدها على ما يحب .

ثانياً : نصائح عامة لنجاح اللقاء بين الزوجين :

1 ـ اختر الوقت المناسب : الوقت المناسب هو حين تتوفر الرغبة من الطرفين ويشتاق كل منهما للآخر ، ولا داعي لتحديد موعد مسبق .

2 ـ اختر الوضع المناسب : لكل زوجين وضع يستريحان فيه ، ويحصلا على كمال اللذة ، ويراعي الزوج البدين ذو الحجم الكبير ألا يلقي بثقله على زوجته ، فقد تتأذى من ذلك وتتنى إنتهاء اللقاء بينهما ، وعلى الزوج أن يختار وضعاً آخر لا يؤذي فيه زوجته أو أن يلقي بثقله على يديه .

3 ـ لا تكن بخيلاً : يتسرع البعض فينهي اللقاء مع زوجته بمجرد قضاء حاجته ، من غير أن ينتظر اشباعها ، وفي هذا ظلم للزوجة ، فعلى الزوج أن يتمهل ولا ينسحب حتى يدرك أن الزوجة قد أخذت نصيبها من اللذة .

4 ـ الاعتدال في الشهوة : التوسط في كل أمر خير ، والإسراف ضار بالبدن ، مضيع لما بعده ، والاعتدال بخلاف الأيام الأولى في الزواج ، مرتين في الأسبوع على أن تكون الرغبة حاضرة .

5 ـ احذر ما يهيِّج الشهوة : يعمد البعض إلى رؤية ما يثير شهوته ، وفوق أن هذا حرام ولا يجوز ، فإن له تأثير عكسي فيصاب المرء بالبرود الجنسي ، وهذا ما كان عند شباب الغرب لكثرة مظاهر الإنحلال والمناظر الخليعة التي تعرض عليهم صباحاً و مساء .

ومبروك لكل عريسين.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق