الاثنين، 3 ديسمبر 2012

زوج رائع ، وزوجة محظوظة !!

شدني خبر في الجريدة ، إليكم هذا الخبر :

لم يقبلها حافز لسنوات عمرها ال35
تبوك سلطان الأحمري


في الوقت الذي لم تستوفِ سيدة سعودية شروط إعانة حافز بحجة عمرها الذي تجاوز ال 35 عاما. قام زوجها بتخصيص مبلغ ألفين ريال شهريا وذلك بنظام الاستقطاع الشهري من حسابه لحسابها الخاص. هذا الزوج الذي يسكن مدينة تبوك تحدث ل (الرياض) قائلا: في الحقيقة وجدت أن زوجتي وهي ربة منزل كانت مشغولة التفكير بهذه الإعانة طيلة الأشهر الماضية رغم أن ظروفنا المادية جيدة. ولكن كان إحساسها بالتملك لها أكثر خصوصا بعد الموافقة لعدد من صديقاتها وقريباتها. الأمر الذي دفع بنا لفتح حساب بنكي لها من أجل هذه الإعانة ولكن بعد التحقق وجدت ردا من نظام حافز بعدم قبولها وذلك لسنوات عمرها. ولكي لا تذهب أحلامها أدراج الرياح ويبقى حسابها الذي فتحناه خاويا ومن باب التقدير لها أيضا عن دورها في منزلها فضلت أن أخصص لها مبلغ 2000ريال مدى الحياة كاستقطاع من راتبي على حسابها بدلا عن تلك الإعانة التي لم تتحقق
 
أخي الكريم متى كانت أخر مرة  أعطيت زوجتك مالاً من دون أن تطلبك؟ ومتى كانت اخر مرة قلت لها تفضلي هذا المال واشتري ماتحتاجين !!
 
هل تعلم أن نفقة الزوجة واجبة على زوجها، وهي حق من آكد حقوقها عليه؟
حتى وان كانت غنية أو لها مصدر مستقل كحافز او الوظيفة
 
فالنفقة لاتسقط ويجب عليك ان تنفق عليها  
 
بل انظر قول النبي صلى الله عليه وسلم : " كفى بالمرء إثماً أن يضيع من يعول "
  
كم مرة أخي عزمت صديقك أو زميلك وهو موظف؟
 كم مره دفعت الحساب(الكبير) عن صديقك أو زميلك وهو يستلم راتباً مثلك؟
أهو أم زوجتك أحق؟
أتمنى أن تبادر من الآن باعطا زوجنك حقوقها وخصوصاً النفقة اقتداءاً وامتثالاً لأوامر النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال (خيركم خيركم لأهله وأن خيركم لأهلي)

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق