الأحد، 7 يوليو 2013

لاتضايق زوجتك في رمضان !!


السلام عليكم ورحمة الله

بلغنا الله واياكم شهر رمضان وكتب لنا الأجر رمضان شهر خاص بالنسبة للزوجة خصوصا ، فالزوجة في رمضان كما يقولون "جمل المحامل" فعليها القيام بالعديد من المهام وفي وقتٍ محددٍ وتصبح حياتها محصورة ما بين شروق الشمس وغروبها كأنها في مضمار السباق.

الزوج، هو الشريك في المنزل، وبعض تصرفاته قد تتسبب في إزعاج الزوجة، خصوصاً وأن الزوجة في رمضان لا تتحمل أي نوعٍ من الإزعاج، إليك بعض الأسئلة والمواقف والجمل " الت قد يتلفظ بها الزوج والتي قد "يشعل" غضب زوجته وهو لا يدري:

-    تكون الزوجة في قمة الإنشغال في المطبخ وتسابق الزمن، وفي داخلها تتمنى لو أن الوقت يمتد لساعةٍ أطول حتى تستطيع إنجاز المهام، وفي غرفة الجلوس يجلس الرجل امام التلفاز متذمراً من الملل قائلاً : متى الآذان؟ عزيزي الرجل إنك تعاني من الملل وزوجتك بحاجة كل دقيقةٍ لتنجز ما عليها، أعطها من وقت فراغك وكف عن التذمر!

-    الزوجة تعتمد على التخطيط، فترتب جدول الطعام لإسبوعٍ كاملٍ على الأقل حتى لا تتكلف عناء الإجابة عن سؤال "ماذا سأطهو اليوم؟"، فتبدأ في عمل طبق اليوم ويأتي الرجل بجانبها ويسأل ماذا لدينا اليوم؟ فتقول: كذا وكذا، فيجيب: اوه لقد سئمنا هذا النوع من الطعام غيّري الجدول واصنعي لنا كذا!، عزيزي الرجل دع الجدول يسير وتجنب غضب زوجتك!

-    دون أي تخطيطٍ مسبقٍ، أو حتى بتخطيط يقوم الرجل بدعوة أصدقائه ويترك الحمل والمشقة على زوجته ، لا بأس أن تدعو من تحب لكن لا تُكثر من الدعوات وإن دعوت فساعدها ولاتثقل عليها .

-    ايضا رمضان شهرٌ تكثر فيه العزائم، تنزعج الزوجة من أن يقبل الرجل "العزومه" من أصحابه وأقربائه دون التنسيق معها، مرة أخرى، فإما أن تذهب مكرهه أو أن تحلس على الافطار وحيدة .


-    إذا أكلت وإنتهيت من الطعام، ولم تمدح طعامها طوال مكوثك على السفرة وبعد الإنتهاء أيضاً، فإنها ستشعر بالغضب منك وأنت لا تشعر.

- لا تطلب الكثير من الأصناف ولا تكثر عليها فهي صائمة مرهقة ومتعبة وقد تقع في محظور الاسراف.  

هناك العديد من المواقف الطريفة في قالبها التي يغفل عنها الزوج أو يتلفظ بها من دون قصد، ولكنها تُزعج الزوجة فحاول أن تتجنبها في هذا الشهر المبارك.  وكل عام وأنتم بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق