الجمعة، 28 سبتمبر 2012

حكم وعبر زوجية من حياة أفضل الخلق صلى الله عليه وسلم


حكم وعبر زوجية من حياة أفضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم

ضرب النساء:

لقد ضرب النبي صلى الله عليه وسلم أروع المثل قولا وعملا لكل زوج يرى أن من مقومات القوامة ضرب الهامة، وعصاً تُكْسَر وأخرى تُشْتَرى حتى تستقيم المرأة، ولن تستقيم. 
فأما قوله صلى الله عليه وسلم فإنه قد قال: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره، واستوصوا بالنساء خيراً؛ فإنهن خلقن من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء خيرا) [البخاري: (4890)]. أي: "اقبلوا وصيتي فيهن واعملوا بها وارفقوا بهن وأحسنوا عشرتهن". [فتح الباري: (10/111)] . 
وأما فعله صلى الله عليه وسلم فقد قالت عائشة: (ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم خادما له قط، ولا امرأة له قط، ولا ضرب بيده شيئا قط، إلا أن يجاهد في سبيل الله) [أحمد: (25392) وصححه الألباني]. 
حتى الصحابة رضي الله عنهم لم يكون يتوقعون ما يقع من النبي صلى الله عليه وسلم في لينه مع النساء ومراعاته لهن، وصبره على جرأتهن، فقد ثبت أنه قال: (لا تضربوا إماء الله)، فجاء عمر فقال: إن النساء ذئرن على أزواجهن-أي نشزن-، فرخِّص في ضربهن، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (لقد طاف بآل محمد نساء كثير يشكون أزواجهن ليس أولئك بخياركم) [رواه أبو داود: (2146) وصححه الألباني]. 
" فالرجال الذين يضربون نساءهم ليسوا بخياركم، بل خياركم من يتحملهن ولا يضربهن". [عون المعبود: (6/130)]. 
صلى الله عليك وسلم يا رسول الله.

عاطفته :
مما يُقتدى فيه بالنبي صلى الله عليه وسلم تعامله العاطفي الحنون مع زوجاته رضوان الله عليهن، فقد كان يعطي للزوجة قدرها، ويعتني بها عناية فائقة، ويحبها حباً راقياً مليئاً بالعاطفة الصادقة، واللمسات الجذابة، فلمساته العاطفية قد ملأت حياته، ولفتاته الحانية قد عطرت سيرته، ومشاعره الحقة قد أينعت في نفوس زوجاته، فهاهو يفيض بالحب، ويصرح به أمام الدنيا، وذلك عندما سئل: أي الناس أحب إليك؟ فقال: ((عائشة)) [البخاري ومسلم]، بل إنه عليه الصلاة والسلام يسمع من عائشة حديثاً طويلاً دون ملل أو كلل؛ مطيباً لخاطرها، ومنصتاً لكلامها، فلما حكت له حال أبي زرع مع أم زرع، وأنه كان معها وفياً ومحباً، قال: ((كنت لك كأبي زرع لأم زرع)) [البخاري ومسلم]، وهاهو يدعوها مدللاً لها فيقول: ((يا عائش)) [البخاري]، ويراعي حال زوجته وهي في وقت الحيض التي قد تكون في نفسية ضيقة، فيشرب بعدها من نفس الإناء التي شربت منه بل من نفس الجهة التي شربت منها، وتأكل اللحم فيأكل من حيث أكلت [مسلم]. 
هل يباشر الزوج العمل في البيت، ويقوم بالخدمة مساعدة للزوجة؟! هذا ما كان يفعله نبي الرحمة [البخاري]، ولا تخلو حياته من الثناء وما أعظم أثر الثناء على النساء، فها هو عليه الصلاة والسلام يقول: ((فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام)) [مسلم]، ولم يتخل عليه الصلاة والسلام عن الحب حتى بعد موت من يحب، فقد كان إذا ذبح الشاة يقول: ((أرسلوا بها إلى أصدقاء خديجة))، ويبرر فعله هذا، فيقول: ((إني قد رزقت حبها)) [مسلم]، فيعتبر حبه لزوجته رزقاً ومنة من الله امتن به عليه، فما أجمل هذا الرزق الذي يرزق الله به الزوجين، وما أحسنه عندما يصبح واقعاً عملياً ملموساً في القول والفعل والعواطف.

الاصغاء والتفهم :
كان عليه الصلاة والسلام يتفهم نفسيات زوجاته، وما هن عليه من المشاعر والأحاسيس حتى إنه يصارح إحداهن بذلك، يقول لعائشة رضي الله عنها: (إِنِّي لأَعْلَمُ إِذَا كُنْتِ عَنِّي رَاضِيَةً، وَإِذَا كُنْتِ عَلَيَّ غَضْبَى)، قَالَتْ: فَقُلْتُ: وَمِنْ أَيْنَ تَعْرِفُ ذلِكَ؟ قَالَ: (إِذَا كُنْتِ عَنِّي رَاضِيَةً، فَإِنَّكِ تَقُولِينَ: لاَ وَرَبِّ مُحَمَّدٍ، وَإِذَا كُنتِ غضْبَى قُلتِ: لاَ. وَرَبِّ إِبْرَاهِيمَ). قَالَتْ: قُلْتُ: أَجَلْ وَاللّهِ يَا رَسُولَ اللّهِ مَا أَهْجُرُ إِلاَّ اسْمَكَ. متفق عليه. 
لم تشغله هموم الدولة والجهاد وتجهيز الجيوش، ونشر الدعوة، ومتابعة الأمور العظيمة عن مراعاة مشاعر زوجته بشيء دقيق جداً. 
وهو عليه الصلاة والسلام حين يسمع منهن ويصغي لكلامهن إلى منتهاه يراعي نفسية الأنثى التي تحب أن تحكي كل ما بنفسها وتكون في أتم الرضا عن من يصغي لها. 
حتى إن النبي صلى الله عليه وسلم ليسمع منهن وهن في نقاش حاد وتراشق بعبارات الضرائر وهو منصت يبتسم لهذه ويلمح هذه بنظراته، وهن في سرور بما يقلن في حضرته وسكوته، فهو بهذا يفهم من نفسياتهن ما يدعوه إلى اتخاذ التصرف الأليق والأنسب والأحب إلى قلوبهن؛ حتى تظن كل واحدة قربها إلى قلبه أكثر من الأخرى، ومع حبه لإحداهن أكثر من سائرهن، إلا أنه صلى الله عليه وسلم كان يفهم من نفسياتهن ما يجعله يوازن بين مشاعرهن فيكون مثبتا لقلوبهن مؤنساً لنفوسهن بموازنة دقيقة ومراعاة عميقة .
الوفاء:
كان النبي صلى الله عليه وسلم لا يمر يوم إلا ويمر على نسائه جميعهن ويحادثهن ويؤانسهن فبعد طلوع الشمس "يدخل على نسائه امرأة امرأة يسلم عليهن ويدعو لهن، فإذا كان يوم إحداهن كان عندها"، و"إذا انصرف من العصر دخل على نسائه فيدنو من إحداهن". [البخاري: (5216)] أي فيقبل ويباشر من غير جماع كما في رواية أخرى. فـ"الذي كان يقع في أول النهار سلاما ودعاء محضا، والذي في آخره معه جلوس واستئناس ومحادثة". 
ولم يترك النبي صلى الله عليه وسلم هذا الأمر حتى في ليلة بنائه بزوجة جديدة: فلما بنى صلى الله عليه وسلم بزينب بنت جحش... خرج فانطلق إلى حجرة عائشة، فقال: السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله، فقالت: وعليك السلام ورحمة الله، كيف وجدت أهلك، بارك الله لك، فتقَرَّى (أي تتبع وزار) حجر نسائه كلهن يقول لهن كما يقول لعائشة، ويقلن له كما قالت عائشة. [البخاري: (4792)]. وهذا كله من غاية وفائه صلى الله عليه وسلم مع نسائه بحيث لا يفارق إحداهن فرقة طويلة لا يراها إلا بعد تسع ليال بعد مروره على ضراتها. 
وكان وفاؤه صلى الله عليه وسلم مع زوجاته غير مقتصر على الأحياء منهن بل إن وفاءه مع زوجته الأولى خديجة في حياتها وبعد موتها، لا يكاد ينقطع ذكراً لها ومدحاً ودعاءً، بل "ربما ذبح الشاة ثم يقطعها أعضاء ثم يبعثها في صدائق خديجة". [البخاري: (3818)]. و"إهداء النبي صلى الله عليه وسلم اللحم لأصدقاء خديجة وخلائلها رعياً منه لذمامها وحفظاً لعهدها". وجاءته جثامة المزنية وكانت تزورهم في عهد خديجة فأقبل عليها وغير اسمها إلى حسانة، وبش معها فلما خرجت سئل عن ذلك الإقبال فقال: (إنها كانت تأتينا زمان خديجة، وإن حسن العهد من الإيمان). [المستدرك على الصحيحين: (40) وصححه الألباني] ."وفي هذا كله دليل لحسن العهد، وحفظ الود، ورعاية حرمة الصاحب والعشير في حياته ووفاته". 
وكثير من الأزواج اليوم يتنكر لزوجته التي كدحت معه بداية عمره، وجاهدت معه عند خروجه إلى الدنيا ووضعت يدها بيده وساعدته في بناء بيته، فيتنكر لها بعدما بذلت له زهرة شبابها ، وربما ظل يمدح زوجته ويذم زوجته الأخرى التي ماتت، وربما وقع طلاق فظل يذمها في كل مجلس وأنه كان صابراً عليها وأنه كان وكان.. 
فأين هذا من قوله صلى الله عليه وسلم: (إن الله يوصيكم بالنساء خيراً، إن الله يوصيكم بالنساء خيراً، فإنهن أمهاتكم، وبناتكم، وخالاتكم، وإن الرجل من أهل الكتاب يتزوج المرأة وما تعلق يداها الخيط [كناية عن صغر سنها و فقرها] فما يرغب واحد منهما عن صاحبه حتى يموتا هرما). [الطبراني في الكبير(20/274) وصححه الألباني].



صلى الله عليه وسلم

الخميس، 27 سبتمبر 2012

مشاهدة الأفلام الجنسية للمتزوجين


من مخططات بعض المنحرفين ترويج الأفلام الجنسية الإباحية التي تبث صور الدعارة والعري للممثلين والممثلات والراقصين والراقصات وغيرهم بدعوى الفن، والحرية الشخصية، وقد وجدت هذه الأفلام رواجاً عند بعض المسلمين بحجة أنه يمكن أن يستفيد الزوجان منها؛ كتجديد الرغبة الجنسية، وتزيد من الإثارة خصوصاً عند فتور العلاقة الجنسية، كما قد تكون عاملاً مساعداً لزيادة الثقافة الجنسية وبث الوعي بالأوضاع الجنسية عند الزوجين. 
وفي الحقيقة أن كل هذه الإيجابيات المزعومة هراء وكذب، بل الواقع يثبت مدى السم الزعاف الذي أحكم الأعداء صنعه، وتسميمه للمسلمين، ويتبين ذلك بالنظر إلى المخاطر والآثار السيئة لمشاهدة هذه الأفلام ومنها : 
- تؤدي إلى انحرافات سلوكية جنسية، حيث تحوي أموراً محرمة تؤدي إلى الشذوذ. 
- تجعل الزوج لا يرغب بزوجته؛ لكونها لا تمثل الشخصية التي يرغب بها ومن ثم يزهد فيها، وقد يطلقها، باحثاً عن امرأة أكثر جمالاً ودلالاً. 
- تحمل هذه الأفلام الأفكار الهدامة الداعية لهدم المجتمع؛ كالاغتصاب. 
- هز الثقة بالنفس: إذ قد يظن الرجل أنه لا يستطيع الوصول إلى حالة النشوة التي يريدها مع زوجته، محاكاة للمنظر الذي شاهده في الفيلم الجنسي. 
-  وكذلك الزوجة تحاول محاكاة الممثلات لكي تغري زوجها، ومن ثم تدخل في عالم متابعة الموضات، واستخدام وسائل غير جائزة بحجة لفت نظر زوجي إليّ، وقد يقودها ذلك إلى الانحراف. 
- كثرة النظر والمشاهدة للمناظر الجنسية والصورة الخليعة العارية قد تحدث مع مرور الأيام ضعفاً في العلاقة الجنسية بين الزوجين .
بل ياخي كيف ترضى أن ترى زوجتك قضيب رجل غيرك؟ وتفرح أنت أن هذا الشيئ يثيرها؟؟؟؟؟؟؟؟
والعلاج: 
-معرفة أن فعل هذا الأمر محرمو الابتعاد عن مشاهدة هذه الأفلام الخليعة التي تغضب الرب جل وعلا. 
- معرفة أن ما يدور فيها هو تمثيل لا أصل له في الواقع. 
- معرفة أن الحياة الزوجية ليست مجرد علاقة جنسية بحتة، بل لها مقصد شرعي هادف، وبهذا يقل هوس الجنس والبحث عنه عند الزوجين. 
- على الزوجين أن يستعيضا بدلاً عن هذه الأفلام الجنسية؛ بداعي التثقيف الجنسي وإثارة الرغبة الجنسية بالوسائل والطرق المباحة التي تساعدهما على ذلك دون الإخلال بدينهما.

اتمنى عمل رتويت بعد قراءتك للموضوع لأهميته

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

اختاري افضل طريقة للنوم مع زوجك


نامي برومنسية في حضن زوجك

يهمل بعض الأزواج موضوع النوم على السرير ويرتمي بجانب شريكة بلا مبالاة وكأن السرير وجد فقط للنوم

السرير الواحد هو مشاركة ووجدان والا مالفرق بينه وبين سرير العزوبية؟

اختر طريقة مناسبة للنوم بحضن من تحب ولا تجعل طريقة نومك تقليدية وإليكم أحبتي بعض الوضعيات للنوم مع شريك حياتك :


1 وضعيه ( النوم الجانبي وجها لوجه )
ينام الرجل على جنبه ويمد يده التي بامتداد السرير فتنام الزوجه على جنبها مقابله لزوجها واضعه يد الزوج تحت راسها او تحت رقبتها ويكون الزوجان متلاصقان وجها


لوجه وبامكان ادخال احد الزوجين لرجله بين رجيلن الطرف الاخر تسمح هذه الوضعيه باستنشاق انفاس البعض و الشعور بالراحه النوم العميق الهادئ .

2 وضعيه ( النوم الجانبي باتجاه واحد )
ينام الزوج على شقه الايمن ويمد يده اليمنى التي بامتداد السرير وتاتي الزوجه وتنام ايضا على شقها الايمن ويلتصق الزوج بها وهي نائمه على يده اليمنى تسمح هذه الوضعيه بمداعبه الزوج لزوجته بيده اليسرى تقبيل الزوج على راس زوجته و رقبتها شعور الزوجه بالاحتواء والراحه النفسيه ضم الزوج لزوجته بيده اليسرى

( هناك وضعيات نوم مؤقته لمده عشر دقائق تقريبا )

3 نوم الرجل على زوجته ( وجها لوجه ) تكون الزوجه نائمه على ظهرها وياتي الزوج وينام فوقها واضعا كل حمله او جزء منه على زوجته وجها لوجه .

5نوم الزوجه على زوجها ( وجها لوجه )
يكون الرجل نائما على ظهره فاتي الزوجه وتنام فوقه وجها لوجه ويحضن الزوج زوجته وتكون الزوجه واضعه كل حملها على زوجها .

5نوم الزوجه على زوجها باتجاه واحد
يكون الزوج نائما على ظهره فتاتي الزوجه وتنام عليه ولكن باتجاه واحد اي تنام بظهرها على صدر زوجها ...

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

5مشاكل يجب تجنبها في السنة الأولى من #الزواج


تعد السنة الأولى من الزواج أهم مرحلة فى عمر الزوجين، حيث يعيش الزوجان معا الحياة الطبيعية للأشخاص دون مجاملات أيام الخطوبة، وأن كلا منهما جاء بثقافات وخلفيات مختلفة، وأحياناً يكون اللقاء بين طرفى المعادلة الزوجية صعباً، ويؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن سبب الخلاف فى العام الأول هى:
أولا: الأنانية، فكثير من الأزواج لا يدركون أنهم لم يعودوا يسكنون مع أهلهم، وأن عليهم واجبات لابد من القيام بها لإرضاء شريك الحياة، لذا فإن التساهل والتضحية بقدر يمكن لطرفى العلاقة اجتياز هذه المرحلة الصعبة والتأقلم مع ظروف الحياة الجديدة.
ثانياً: الاستماع لنصيحة الآخرين، مع أن أفضل طريقة لحل المشاكل الزوجية هو بقاؤها فى إطار المنزل دون أن تخرج أسرار البيت للأصدقاء والمعارف ممن لا يقدمون ولا يؤخرون فى الغالب.
ثالثاً: المفاجآت غير السارة، والتى يقوم بها الزوج أحيانا مثل إنفاق مصروف البيت كله فى يوم على شراء شىء واحد لنفسه مثل عطر أو هدية لنفسه أو حتى لزوجته دون التفكير فى باقى الـ29 يوما، لأن ذلك يدفع الشريك فى الحياة إلى الجنون.
رابعاً: فقدان الثقة فى نفسك أو فى شريكك بالحياة، لأن هذه الخطوة هى أسرع طريق للفشل فى العام الأول من الزواج وهدم البيت على من فيه، خاصة أن الطرف الآخر بالعلاقة يرفض استكمال الحياة مع شريكه الذى لا يعتمد عليه ولا يجد الثقة المطلوبة فيه.
خامساً وأخيراً: رفض التضحيات، لأن الزوجين بطبيعة الحال يكونان من ثقافتين مختلفتين فى البداية، لذا يعد تقريب وجهات النظر والالتقاء فى نقطة واحدة هو الخط الفاصل بين النجاح والفشل فى العام الأول من الزواج.

الاثنين، 24 سبتمبر 2012





هل فكرت في يوم ان تستغني عن المخدة وتضع راسك على صدر زوجتك بين ثدييها ؟



هل فكرت في ذلك مرة واحده ! حيث تحس بالحنان والدفء والمشاعر والاحاسيس وتكون قريبا من القلب الذي يعزف لك بدقاته لحنا هادئا منتظما يحرك مشاعرك وينقلك الى عالم رومنسي شاعري لاتدري بعدها اين انت ...يدك اليمنى تحت رقبتها تعبث بشعرها وتميلها اليك قليلا بحيث تكونوا متقابلين وتضع راسك بين ثدييها وتحاول ان تمص حلمة ثديها العلوي وتحصره بين فمك وخدك حتى تتقارب انفسكما وترك ليدك اليسرى حرية التحرك بين اعلى راسها حتى آخر نقطة تصلها تتحسس جسدها برقة واحساس وحب وتحصر فخذيها بين فخذيك بحيث تضغط على مهبلها بشدة واثارة او تحاول لصق قضيبك بمهبلها بحيث يتلامسان مع ضغط خفيف بلده ونعومه ... وتشد عليها قليلا قليلا برقة وحنية مع تحريك خفييف للقضيب على مهبلها بحيث تشعر بنبضاته وحرارته ثم تسلم نفسك وتسترخي وانت في هذه الحاله لدقائق اوساعة او اكثر اوحتى الصباح بحيث تستغرق بالنوم وانت على هذه الحالة ... هي نومه رومنسية هادئه لا دور للعنف او الاثارة للشهوة او القذف فيها ... ويفضل ان يكون لبس الزوجة شلحة قصيرة وناعمه ومريحة قليلا مع كيلوت لطيف ناعم بالوان هادئة ... ويلبس الزوج شورت مريح ناعم الوانه هادئه قصير حتى نصف الفخدين ... ونوم هاديء لذيذ ممتع !!! 

عزيزتي الزوجة ... 

\
/
\
/


هل فكرتي في مثل هذه الليله للتغيير من روتين الجنس والاثارة والشهوات ... هل فكرتي في ليلة هادئة تكونين فيها قريبة من زوجك حبيبك ... يكون قلباكما فيها قريبين من بعضها يعزفان لحنا واحدا هادئا منتظما يبعث على الرومنسية واللذة الحالمةالدافئة ... جربي ذلك وهيئي لزوجك هذه الليلة واغمريه بعطفك وحبك ودفئك حتى يتصبب العرق ويسيل من بين نهديك الى صدره ويسري بين جسميكما وانتما ملتصقين فتشعران بلذة ودفء وحب ونشوة واحاسيس لا تنتهي .

غيرو من روتين حياتكما لتنعما بالسعادة




الأحد، 23 سبتمبر 2012

القذف السريع عند الرجال ، المشكلة وبعض الحلول



إن سرعة القذف هي عادة قد تبدأ عند بعض الشباب اليافعين ( إذا كانوا يمارسون الاستمناء أو العادة السرعة أو الجنس بأقصى سرعة ممكنة خشية إكتشاف أمرهم ) .

القذف قبل الاوان غالبآ ما تكون نتيجة مشاكل نفسية أو عاطفيى مثل القلق أو التهيج الزائد أو الاجهاد العقلي أو العاطفي ، وتكرار حدوثه يمكن أن يشجع على حدوث الاحباط ومشاعر عدم الامان والغضب ونشوب المعارك بين الزوجين .

بعض الدراسات تقول أن هناك اختلاف في مستويات الهرمونات وحساسية الاعضاء التناسلية بين الاشخاص الذين يعانون من مشلكة القذف السريع مقارنة مع الاشخاص الذين لا يشكون من هذه المشكلة

سبع طرق لعلاج القذف السريع

القذف السريع مشكلة شائعة عند كثير من الرجال وتختلف درجاتها من شخص لآخر وفيما يلي سبع طرق لعلاج هذه المشكلة ، طبعاً أحب أن أوكد أن القذف السريع ليس مرضاً تأخذ دواءً فتشفى فالطب الى الآن لم يجد دواءا فعالاً لهذه المشكلة

وإنما هي عدة طرق لتأخير القذف والتحكم به

الطريقة الأولى: البدء والتوقف
وتركز هذه الطريقة على تقوية تحكم الأعصاب بالقذف فيولج الرجل قضيبه في الفرج وعندما يشعر بأنه قد قارب على القذف ينزع قضيبه وينتظر لفترة ثم يعاود الإيلاج ...وهكذا تستمر التدريبات حتى يمكن له التحكم بالإنزال ، ولا بد من تعاون الزوجة وقد تطول فترة التدريب وقد تقصر حسب الحالة

الطريقة الثانية : التفكير بقضية أخرى
وتركز هذه الطريقة على صرف الذهن عن العملية الجنسية بالكامل وبالتالي تتوقف الإثارة الشديدة التي يشعر بها الرجل ويتأخر القذف , وتفسد هذه الطريقة متعة الإتصال الجنسي بالنسبة للرجل ولكنها قد تكون مفيدة للمرأة خاصة إذا كانت  هي التي تقوم بالحركة الجنسية فوق الرجل

الطريقة الثالثة : الماء البارد
وتركز هذه الطريقة على تخفيف الإثارة والتهيج في منطقة قضيب الرجل بواسطة الماء البارد ، فيقوم الرجل بالاتصال الجنسي المعتاد وعندما يشعر بأنه على وشك القذف ينزع قضيبه ويقوم بغسله بماء بارد أو يمسحه بقماش مبلل بماء بارد فيقل التهيج في العضو ( وليس المقصود بالماء البارد الماء المثلج وإنما البرودة المعتدلة ) التي لاتؤذي الأعضاء

الطريقة الرابعة : ركوب المرأة للرجل
وتركز هذه الطريقة على تخفيف ضغط الدم في منطقة القضيب والتي تساهم بدور ما في عملية القذف السريع ، فالرجل  عندما يكون فوق المرأة يكون ضغط الدم في أوج قوته في منطقة القضيب ولكن عندما يحصل العكس فيستلقي الرجل على ظهره وتقوم المرأة بالركوب على القضيب وتتولى هي التحريك دون الرجل فإن ذلك يساعد على تأخير القذف لدى الرجل نوعا ما .

الطريقة الخامسة : لبس الواقي الذكري لكنه مضر
وتركز هذه الطريقة على تخفيف الإثارة الناجمة عن احتكاك جلد القضيب بفرج المرأة فيضع الرجل الواقي الذكري  ( الكبوت ) فتقل درجة تهيج الجلد فيتأخر القذف ، ويفضل استعمال الواقي الذكري من نوع سميك ( حيث أن الواقيات الذكرية الرقيقة لاتؤدي الغرض ) وإذا لم تتوفر واقيات ذكرية سميكة يمكن للرجل وضع واقيين فوق بعض فتزداد السماكة .

الطريقة السادسة : استخدام البنج الموضعي لكنه مضر
وتركز هذه الطريقة على تخدير المنطقة الحساسة في رأس القضيب وبالتالي يقل الإحساس أو ينعدم لفترة وجيزة مما يتيح فرصة أطول للجماع ، وتكون بوضع طبقة خفيفة من البنج الموضعي على رأس القضيب والمنطقة الحساسة فيه والإنتظار بضع دقائق ريثما تأخذ الطبقة مفعولها ثم يغسل القضيب لإزالة ماتبقى من الطبقة الخارجية من البنج ( وأؤكد لابد أن تكون الطبقة خفيفة جدا فلو زادت الطبقة سيتم تخدير القضيب كليا ولن يشعر الرجل بأي لذة ) وتستخدم هذه الطريقة عندما يكون هناك هياج جنسي شديد لدى الرجل ويرغب في المتعة لفترة طويلة دون قذف سريع ، كما ينبغي التحذير من استخدام هذه الطريقة بصفة متكررة ومتقاربة حيث يمكن أن تؤدي إلى أضرار ، فهي تستخدم للطواريء الشديدة على فترات متباعدة

الطريقة السابعة : تخفيف الإثارة مسبقا
وهذه الطريقة سهلة ومجربة وهي باختصار أن يقوم الرجل بمضاجعة زوجته بشكل سريع ثم بعد فترة زمنية ساعات أو أكثر ( تختلف من رجل إلى آخر) يقوم بمضاجعتها مرة أخرى وسيجد أن مشكلة القذف السريع قد تلاشت بشكل كبير في المرة الثانية وبالتجربة يمكن للزوج أن يحدد ليلة للاستمتاع الطويل ويقوم قبلها بتهيئة نفسه وسيجد النتائج مشجعة للغاية.

تحياتي للجميع

الجمعة، 21 سبتمبر 2012

سبعة طرق لاستمرار الإثارة بين #الزوجين

: نصائح لكل رجل او امراءه :
سبع وسائل بيد المرأة لاثارة الرجل في غرفة النوم
من أهم مقومات السعادة الزوجية التوافق العاطفي و الجنسي بين الزوجين. وكلما توفرت عناصر البهجه و الاستمتاع الحلال كلما كان الزوجان أكثر راحة وهناء. وعلى الزوجين أن يعرفا أن الحواس الخمس تلعب دوراً هاماً بهذا الخصوص. وهذه الحواس هي البصر والسمع والشم واللمس والتذوق. واستخدام هذه الحواس في التواصل والمداعبة وممارسة الحب تعمق الاحساس بالمتعة وتثري اللقاء الدافئ بين الزوجين.
يقول الخبراء أن هناك وسائل للإثارة يحب الزوج أن تستخدمها زوجته معه في غرفة النوم (أو خارجها أيضاً إذا سمحت الظروف). وكلما تنوعت هذه الوسائل وتم ابتكار أنماط جديدة منها كلما زاد الإحساس بالبهجه والمتعه المشتركة.
فيما يلي سبع وسائل إضافية يمكن أن تتبعها الزوجه لتعميق الاثارة وإيقاد اللهفه بين الزوجين السعيدين:


1- الإغراء موجود في الأشياء البسيطة:
اعتاد الأزواج على أن تقابلهم زوجاتهم وهن يرتدين الملابس الشفافة أو القصيرة لدى عودتهم الى البيت كوسيلة مغرية ليمارس الزوجان الحب. إلا أن هذه الطريقة –برغم تأثيرها- أصبحت وسيلة تقليدية مكررة. ويقول خبراء العلاقات الزوجية أن هناك وسائل أخرى تثير الرجل وتغريه بطريقه غير مباشرة ولها مفعول السحر وقد تكون هذه الأشياء بسيطة ومحددة لكنها موحية وعظيمة التأثير.
من بين هذه الأشياء
- القدمان العاريتان للزوجة
- الماكياج البسيط المختلف
- حذاء جديد بكعب عال
- ربت كتف الزوج أو يده في مكان عام دون أن يلحظ أحد
- تقديم نوع من الحلوى يحبه الزوج
- فجأة ...ارتداء قميص خفيف بسبب حرارة الصيف...الخ
المهم في هذه الحركات أن تتسم بروح الدعابة والخفه.
وفي الزواج السعيد ليست هناك أية محاذير تمنع الزوجة من أن تكون هي البادئة- أي أن المبادرة يمكن أن تكون من جانب المرأة. ويقول العلماء أن الرجال في أعماقهم يحبون أن تكون المرأة جريئة وأقرب الى العدوانية! لكن هناك شرط ينبغي للمرأة أن تتبعه وهو ابداء الاهتمام بالرجل دون تهديد وهذا لايعني أن تتصرف المرأة كالرجل، وإنما يعني أن تتبع الطريقة التي تجعل الرجل يشعر أنه مرغوب من المرأة.


2- التحدث بطريقة جذابة مغري:
المرأة الواثقة من نفسها جنسياً تثير الرجل. إلا أن هناك بعض التوصيات التي ينبغي العمل بها. حقيقي أن الرجل يحب المرأة التي تكلمه كلاماً جنسياً أثناء المعاشرة.لكن يجب أن يتفق الكلام مع الموقف الحميم ولايفسره الرجل على أنه مبالغه أو عملية "ضحك على الذقون". فتكرار القول بأن عضوه كبير أمر لامعنى له لأن الرجل يعرف نفسه. وإذا كانت حقيقه فإنها تبدو وكأنه يشاهد فيلماً جنسياً سيئاً. كما ينبغي على الزوجه أن تكون محددة العبارة. فمثلاً يمكنها ابلاغ الرجل بالطريقة التي تحب أن يلمسها بها أثناء الجماع، وعليها أن توجه وتوضح له كيف يفعل ذلك . كما يمكنها أن تقول له أنها تفكر في طريقه جديدة لممارسة الحب- وتسأله قائلة: "أتحب أن أريك؟"، أو تبين له ما تحب فيه وفي طريقته واسلوبه في ممارسة الحب.
ومن المستحسن عدم استخدام اسماء الأعضاء بطريقه فجه وإنما يمكن اعطاؤها أسماء رمزية ومدلولات مستترة لكنها موحية.

3- سحر الملابس الداخلية:
الرجل يتأثر بالنظر والمشاهدة أكثر من المرأة. والمرأة تتأثر باللمس أكثر من الرجل. وبالامكان استغلال هذا الفارق الملموس في عملية الاستثارة.
إن على الزوجة أن تعرف بأن لملابسها الداخلية تأثيراً كبيراً على الرجل. فالسراويل القصيرة والصدريات (السوتيانات) الرقيقة وقمصان النوم الشفافة الهفهافة تثير الرجل.
ويمكن للمرأة تجربة ذلك مع زوجها.
4- الحصول على المعرفة اللازمه:
إن ممارسة الحب بين الرجل والمرأة تحتاج الى وعي وفهم كبيرين. وهناك شركة أميريكية متخصصة في تقديم النصائح والارشادات للزوجات الراغبات في رفع مستوى أدائهن في المعاشرة. وتهتم هذه الشركة بتقديم التعليمات المفيدة في كيفية استثارة الرجل يدوياً وشفهياً.
وأول درس تتلقاه النساء بهذا الشأن هو كيفية استثارة الرجل بلمس عضوه الذكري بطريقة صحيحة. فينبغي –على سبيل المثال- استعمال دهان مرطب ذي قاعدة مائيه لأن هذه الطريقة ممتعه ومريحة. ومعظم الاناث يداعبن الذكري بتدليكه والبهام لأعلى ، إلا أن الطريقة الصحيحة هي أن يداعبنه ويدلكنه واصبع الابهام لأسفل والتدليك لأعلى، فإذا وصلت يد المرأة الى رأس القضيب فإن عليها أن تقلب يدها لاستكمال التدليك لأسفل. وبعد ذلك يمكن للمرأة أن تستخدم يدها الأخرى.
وإذا تدربت المرأة فانها يمكن أن تثير الرجل استثارة نارية. والمهم هنا هو تجربة مختلف الحركات والوسائل والتعرف على ما يحبه (فيما يتعلق بالضغط والاحتكاك والسرعة خاااااصة)

5- مداعبة أجزاء أخرى من الجسم:
احدى السيدات وجهت على استحياء سؤالاً حول كيفية لمس الخصيتين. وقالت انها عجبت من زوجها وهو يطلب منها مداعبة خصيتيه، وهي تخشى أن تؤذيه ان هي اتيعت طريقة غير صحيحة.
حقيقي أن الخصيتين حساستان. وهذا التردد في مداعبتهما من جانب المرأة أمر شائع لدى كثير من النساء. إلا أن الحقيقة الأكيدة هي أن الرجل يحب من المرأة مداعبة خصيتيه أيضاً كما تداعب عضوه الذكري. وأفضل طريقة لذلك هي مداعبة وربت كيس الصفن (الذي يحوي الخصيتين) بخفه دون الضغط عليهما. ورد فعل الرجل سيوضح مدى استجابته. فاذا ارتاح لذلك فإنه يمكن للمرأة الانتقال الى المراحل التالية التي يتمثل في استخدام الابهام في الضغط قليلاً على الجزء الواقع خلف الخصيتين. ويقول الخبراء ان تدليك هذا الجزء من الجسم يحفز البروستاتا مما يعطي الذكر احساساً قوياً بالنشوة أثناء القذف. ولزيادة درجة اللذة عند القذف يمكن للأنثى أن تمسك الجزء العلوي من كيس الصفن( زليس الخصيتين نفسيهما) باصبعيها السبابة والإبهام على هيئة حلقة والضغط بهما قليلاً لأسفا.
6- أعطي زوجك فرصة للمشاهدة:
فيما يتعلق بالجنس نجد الرجل يجد متعه كبيرة في المشاهدة. لهذا يحب الزوج ازاحة شعر زوجته الى الخلف ليشاهدها أثناء ممارسة الحب. وعلى الزوجه أن تترك المصابيح مضاءة أثناء المعاشرة حتى يستثار الزوج أكثر وهو يشاهد كل شيء أمامه. وننصح الزوجات بممارسة الحب بأوضاع مختلفه وفي أماكن متغيرة. وهذا التغير غير المعتاد أو غير المتوقع يسهم مساهمة فعالة وقوية في اثارة الرجل.

7- تدليل الرجل في حالة القصور:
الزواج ليس ضماناً بأن الجنس سيصبح عملية قريبة المنال سهلة الأداء ومريحة جداً بالنسبة للرجال. ويقول علماءالنفس وأخصائيو الأمراض العصبية أن الرجال يصابون أحياناً بقصور في الأداء ويضعف لديهم الدافع الجنسي بسبب القلق والتوتر. وقد يعانون من القذف السريع و القصور الجنسي.
ان القول بأن الرجل قادر على الانتصاب والممارسة الجنسية في أي وقت قول خاطئ. فالانتصاب لايأتي بالرغبة، كما أن الدافع الجنسي يضعف مع التقدم في السن. ويمكن القول بأن الرجال عداؤون للمسافات القصيرة والنساء عداءات للمسافات الطويلة.
لهذا ينبغي على الزوجة ألا تتوقع من زوجها النشط أن يظل كذلك في جميع الأوقات والأحوال. وعليها أن تظل مستعدة لبعض حالات القصور والخمول والسلبية. ومن الأفضل أن تطلب الزوجة من زوجها أن يهدأ وينال قسطاً من الراحة والاسترخاء و بعد زوال التعب والتوتر يعود الرجل الى حالته الطبيعية ويسترد نشاطه الجنسي.

سبعة طرق لاستمرار الإثارة بين #الزوجين

: نصائح لكل رجل او امراءه :
سبع وسائل بيد المرأة لاثارة الرجل في غرفة النوم
من أهم مقومات السعادة الزوجية التوافق العاطفي و الجنسي بين الزوجين. وكلما توفرت عناصر البهجه و الاستمتاع الحلال كلما كان الزوجان أكثر راحة وهناء. وعلى الزوجين أن يعرفا أن الحواس الخمس تلعب دوراً هاماً بهذا الخصوص. وهذه الحواس هي البصر والسمع والشم واللمس والتذوق. واستخدام هذه الحواس في التواصل والمداعبة وممارسة الحب تعمق الاحساس بالمتعة وتثري اللقاء الدافئ بين الزوجين.
يقول الخبراء أن هناك وسائل للإثارة يحب الزوج أن تستخدمها زوجته معه في غرفة النوم (أو خارجها أيضاً إذا سمحت الظروف). وكلما تنوعت هذه الوسائل وتم ابتكار أنماط جديدة منها كلما زاد الإحساس بالبهجه والمتعه المشتركة.
فيما يلي سبع وسائل إضافية يمكن أن تتبعها الزوجه لتعميق الاثارة وإيقاد اللهفه بين الزوجين السعيدين:


1- الإغراء موجود في الأشياء البسيطة:
اعتاد الأزواج على أن تقابلهم زوجاتهم وهن يرتدين الملابس الشفافة أو القصيرة لدى عودتهم الى البيت كوسيلة مغرية ليمارس الزوجان الحب. إلا أن هذه الطريقة –برغم تأثيرها- أصبحت وسيلة تقليدية مكررة. ويقول خبراء العلاقات الزوجية أن هناك وسائل أخرى تثير الرجل وتغريه بطريقه غير مباشرة ولها مفعول السحر وقد تكون هذه الأشياء بسيطة ومحددة لكنها موحية وعظيمة التأثير.
من بين هذه الأشياء
- القدمان العاريتان للزوجة
- الماكياج البسيط المختلف
- حذاء جديد بكعب عال
- ربت كتف الزوج أو يده في مكان عام دون أن يلحظ أحد
- تقديم نوع من الحلوى يحبه الزوج
- فجأة ...ارتداء قميص خفيف بسبب حرارة الصيف...الخ
المهم في هذه الحركات أن تتسم بروح الدعابة والخفه.
وفي الزواج السعيد ليست هناك أية محاذير تمنع الزوجة من أن تكون هي البادئة- أي أن المبادرة يمكن أن تكون من جانب المرأة. ويقول العلماء أن الرجال في أعماقهم يحبون أن تكون المرأة جريئة وأقرب الى العدوانية! لكن هناك شرط ينبغي للمرأة أن تتبعه وهو ابداء الاهتمام بالرجل دون تهديد وهذا لايعني أن تتصرف المرأة كالرجل، وإنما يعني أن تتبع الطريقة التي تجعل الرجل يشعر أنه مرغوب من المرأة.


2- التحدث بطريقة جذابة مغري:
المرأة الواثقة من نفسها جنسياً تثير الرجل. إلا أن هناك بعض التوصيات التي ينبغي العمل بها. حقيقي أن الرجل يحب المرأة التي تكلمه كلاماً جنسياً أثناء المعاشرة.لكن يجب أن يتفق الكلام مع الموقف الحميم ولايفسره الرجل على أنه مبالغه أو عملية "ضحك على الذقون". فتكرار القول بأن عضوه كبير أمر لامعنى له لأن الرجل يعرف نفسه. وإذا كانت حقيقه فإنها تبدو وكأنه يشاهد فيلماً جنسياً سيئاً. كما ينبغي على الزوجه أن تكون محددة العبارة. فمثلاً يمكنها ابلاغ الرجل بالطريقة التي تحب أن يلمسها بها أثناء الجماع، وعليها أن توجه وتوضح له كيف يفعل ذلك . كما يمكنها أن تقول له أنها تفكر في طريقه جديدة لممارسة الحب- وتسأله قائلة: "أتحب أن أريك؟"، أو تبين له ما تحب فيه وفي طريقته واسلوبه في ممارسة الحب.
ومن المستحسن عدم استخدام اسماء الأعضاء بطريقه فجه وإنما يمكن اعطاؤها أسماء رمزية ومدلولات مستترة لكنها موحية.

3- سحر الملابس الداخلية:
الرجل يتأثر بالنظر والمشاهدة أكثر من المرأة. والمرأة تتأثر باللمس أكثر من الرجل. وبالامكان استغلال هذا الفارق الملموس في عملية الاستثارة.
إن على الزوجة أن تعرف بأن لملابسها الداخلية تأثيراً كبيراً على الرجل. فالسراويل القصيرة والصدريات (السوتيانات) الرقيقة وقمصان النوم الشفافة الهفهافة تثير الرجل.
ويمكن للمرأة تجربة ذلك مع زوجها.
4- الحصول على المعرفة اللازمه:
إن ممارسة الحب بين الرجل والمرأة تحتاج الى وعي وفهم كبيرين. وهناك شركة أميريكية متخصصة في تقديم النصائح والارشادات للزوجات الراغبات في رفع مستوى أدائهن في المعاشرة. وتهتم هذه الشركة بتقديم التعليمات المفيدة في كيفية استثارة الرجل يدوياً وشفهياً.
وأول درس تتلقاه النساء بهذا الشأن هو كيفية استثارة الرجل بلمس عضوه الذكري بطريقة صحيحة. فينبغي –على سبيل المثال- استعمال دهان مرطب ذي قاعدة مائيه لأن هذه الطريقة ممتعه ومريحة. ومعظم الاناث يداعبن الذكري بتدليكه والبهام لأعلى ، إلا أن الطريقة الصحيحة هي أن يداعبنه ويدلكنه واصبع الابهام لأسفل والتدليك لأعلى، فإذا وصلت يد المرأة الى رأس القضيب فإن عليها أن تقلب يدها لاستكمال التدليك لأسفل. وبعد ذلك يمكن للمرأة أن تستخدم يدها الأخرى.
وإذا تدربت المرأة فانها يمكن أن تثير الرجل استثارة نارية. والمهم هنا هو تجربة مختلف الحركات والوسائل والتعرف على ما يحبه (فيما يتعلق بالضغط والاحتكاك والسرعة خاااااصة)

5- مداعبة أجزاء أخرى من الجسم:
احدى السيدات وجهت على استحياء سؤالاً حول كيفية لمس الخصيتين. وقالت انها عجبت من زوجها وهو يطلب منها مداعبة خصيتيه، وهي تخشى أن تؤذيه ان هي اتيعت طريقة غير صحيحة.
حقيقي أن الخصيتين حساستان. وهذا التردد في مداعبتهما من جانب المرأة أمر شائع لدى كثير من النساء. إلا أن الحقيقة الأكيدة هي أن الرجل يحب من المرأة مداعبة خصيتيه أيضاً كما تداعب عضوه الذكري. وأفضل طريقة لذلك هي مداعبة وربت كيس الصفن (الذي يحوي الخصيتين) بخفه دون الضغط عليهما. ورد فعل الرجل سيوضح مدى استجابته. فاذا ارتاح لذلك فإنه يمكن للمرأة الانتقال الى المراحل التالية التي يتمثل في استخدام الابهام في الضغط قليلاً على الجزء الواقع خلف الخصيتين. ويقول الخبراء ان تدليك هذا الجزء من الجسم يحفز البروستاتا مما يعطي الذكر احساساً قوياً بالنشوة أثناء القذف. ولزيادة درجة اللذة عند القذف يمكن للأنثى أن تمسك الجزء العلوي من كيس الصفن( زليس الخصيتين نفسيهما) باصبعيها السبابة والإبهام على هيئة حلقة والضغط بهما قليلاً لأسفا.
6- أعطي زوجك فرصة للمشاهدة:
فيما يتعلق بالجنس نجد الرجل يجد متعه كبيرة في المشاهدة. لهذا يحب الزوج ازاحة شعر زوجته الى الخلف ليشاهدها أثناء ممارسة الحب. وعلى الزوجه أن تترك المصابيح مضاءة أثناء المعاشرة حتى يستثار الزوج أكثر وهو يشاهد كل شيء أمامه. وننصح الزوجات بممارسة الحب بأوضاع مختلفه وفي أماكن متغيرة. وهذا التغير غير المعتاد أو غير المتوقع يسهم مساهمة فعالة وقوية في اثارة الرجل.

7- تدليل الرجل في حالة القصور:
الزواج ليس ضماناً بأن الجنس سيصبح عملية قريبة المنال سهلة الأداء ومريحة جداً بالنسبة للرجال. ويقول علماءالنفس وأخصائيو الأمراض العصبية أن الرجال يصابون أحياناً بقصور في الأداء ويضعف لديهم الدافع الجنسي بسبب القلق والتوتر. وقد يعانون من القذف السريع و القصور الجنسي.
ان القول بأن الرجل قادر على الانتصاب والممارسة الجنسية في أي وقت قول خاطئ. فالانتصاب لايأتي بالرغبة، كما أن الدافع الجنسي يضعف مع التقدم في السن. ويمكن القول بأن الرجال عداؤون للمسافات القصيرة والنساء عداءات للمسافات الطويلة.
لهذا ينبغي على الزوجة ألا تتوقع من زوجها النشط أن يظل كذلك في جميع الأوقات والأحوال. وعليها أن تظل مستعدة لبعض حالات القصور والخمول والسلبية. ومن الأفضل أن تطلب الزوجة من زوجها أن يهدأ وينال قسطاً من الراحة والاسترخاء و بعد زوال التعب والتوتر يعود الرجل الى حالته الطبيعية ويسترد نشاطه الجنسي.

سبعة طرق لإستمرار الإثارة بين #الزوجين


: نصائح لكل رجل او امراءه :
سبع وسائل بيد المرأة لاثارة الرجل في غرفة النوم
من أهم مقومات السعادة الزوجية التوافق العاطفي و الجنسي بين الزوجين. وكلما توفرت عناصر البهجه و الاستمتاع الحلال كلما كان الزوجان أكثر راحة وهناء. وعلى الزوجين أن يعرفا أن الحواس الخمس تلعب دوراً هاماً بهذا الخصوص. وهذه الحواس هي البصر والسمع والشم واللمس والتذوق. واستخدام هذه الحواس في التواصل والمداعبة وممارسة الحب تعمق الاحساس بالمتعة وتثري اللقاء الدافئ بين الزوجين.
يقول الخبراء أن هناك وسائل للإثارة يحب الزوج أن تستخدمها زوجته معه في غرفة النوم (أو خارجها أيضاً إذا سمحت الظروف). وكلما تنوعت هذه الوسائل وتم ابتكار أنماط جديدة منها كلما زاد الإحساس بالبهجه والمتعه المشتركة.
فيما يلي سبع وسائل إضافية يمكن أن تتبعها الزوجه لتعميق الاثارة وإيقاد اللهفه بين الزوجين السعيدين:


1- الإغراء موجود في الأشياء البسيطة:
اعتاد الأزواج على أن تقابلهم زوجاتهم وهن يرتدين الملابس الشفافة أو القصيرة لدى عودتهم الى البيت كوسيلة مغرية ليمارس الزوجان الحب. إلا أن هذه الطريقة –برغم تأثيرها- أصبحت وسيلة تقليدية مكررة. ويقول خبراء العلاقات الزوجية أن هناك وسائل أخرى تثير الرجل وتغريه بطريقه غير مباشرة ولها مفعول السحر وقد تكون هذه الأشياء بسيطة ومحددة لكنها موحية وعظيمة التأثير.
من بين هذه الأشياء
- القدمان العاريتان للزوجة
- الماكياج البسيط المختلف
- حذاء جديد بكعب عال
- ربت كتف الزوج أو يده في مكان عام دون أن يلحظ أحد
- تقديم نوع من الحلوى يحبه الزوج
- فجأة ...ارتداء قميص خفيف بسبب حرارة الصيف...الخ
المهم في هذه الحركات أن تتسم بروح الدعابة والخفه.
وفي الزواج السعيد ليست هناك أية محاذير تمنع الزوجة من أن تكون هي البادئة- أي أن المبادرة يمكن أن تكون من جانب المرأة. ويقول العلماء أن الرجال في أعماقهم يحبون أن تكون المرأة جريئة وأقرب الى العدوانية! لكن هناك شرط ينبغي للمرأة أن تتبعه وهو ابداء الاهتمام بالرجل دون تهديد وهذا لايعني أن تتصرف المرأة كالرجل، وإنما يعني أن تتبع الطريقة التي تجعل الرجل يشعر أنه مرغوب من المرأة.


2- التحدث بطريقة جذابة مغري:
المرأة الواثقة من نفسها جنسياً تثير الرجل. إلا أن هناك بعض التوصيات التي ينبغي العمل بها. حقيقي أن الرجل يحب المرأة التي تكلمه كلاماً جنسياً أثناء المعاشرة.لكن يجب أن يتفق الكلام مع الموقف الحميم ولايفسره الرجل على أنه مبالغه أو عملية "ضحك على الذقون". فتكرار القول بأن عضوه كبير أمر لامعنى له لأن الرجل يعرف نفسه. وإذا كانت حقيقه فإنها تبدو وكأنه يشاهد فيلماً جنسياً سيئاً. كما ينبغي على الزوجه أن تكون محددة العبارة. فمثلاً يمكنها ابلاغ الرجل بالطريقة التي تحب أن يلمسها بها أثناء الجماع، وعليها أن توجه وتوضح له كيف يفعل ذلك . كما يمكنها أن تقول له أنها تفكر في طريقه جديدة لممارسة الحب- وتسأله قائلة: "أتحب أن أريك؟"، أو تبين له ما تحب فيه وفي طريقته واسلوبه في ممارسة الحب.
ومن المستحسن عدم استخدام اسماء الأعضاء بطريقه فجه وإنما يمكن اعطاؤها أسماء رمزية ومدلولات مستترة لكنها موحية.

3- سحر الملابس الداخلية:
الرجل يتأثر بالنظر والمشاهدة أكثر من المرأة. والمرأة تتأثر باللمس أكثر من الرجل. وبالامكان استغلال هذا الفارق الملموس في عملية الاستثارة.
إن على الزوجة أن تعرف بأن لملابسها الداخلية تأثيراً كبيراً على الرجل. فالسراويل القصيرة والصدريات (السوتيانات) الرقيقة وقمصان النوم الشفافة الهفهافة تثير الرجل.
ويمكن للمرأة تجربة ذلك مع زوجها.
4- الحصول على المعرفة اللازمه:
إن ممارسة الحب بين الرجل والمرأة تحتاج الى وعي وفهم كبيرين. وهناك شركة أميريكية متخصصة في تقديم النصائح والارشادات للزوجات الراغبات في رفع مستوى أدائهن في المعاشرة. وتهتم هذه الشركة بتقديم التعليمات المفيدة في كيفية استثارة الرجل يدوياً وشفهياً.
وأول درس تتلقاه النساء بهذا الشأن هو كيفية استثارة الرجل بلمس عضوه الذكري بطريقة صحيحة. فينبغي –على سبيل المثال- استعمال دهان مرطب ذي قاعدة مائيه لأن هذه الطريقة ممتعه ومريحة. ومعظم الاناث يداعبن الذكري بتدليكه والبهام لأعلى ، إلا أن الطريقة الصحيحة هي أن يداعبنه ويدلكنه واصبع الابهام لأسفل والتدليك لأعلى، فإذا وصلت يد المرأة الى رأس القضيب فإن عليها أن تقلب يدها لاستكمال التدليك لأسفل. وبعد ذلك يمكن للمرأة أن تستخدم يدها الأخرى.
وإذا تدربت المرأة فانها يمكن أن تثير الرجل استثارة نارية. والمهم هنا هو تجربة مختلف الحركات والوسائل والتعرف على ما يحبه (فيما يتعلق بالضغط والاحتكاك والسرعة خاااااصة)

5- مداعبة أجزاء أخرى من الجسم:
احدى السيدات وجهت على استحياء سؤالاً حول كيفية لمس الخصيتين. وقالت انها عجبت من زوجها وهو يطلب منها مداعبة خصيتيه، وهي تخشى أن تؤذيه ان هي اتيعت طريقة غير صحيحة.
حقيقي أن الخصيتين حساستان. وهذا التردد في مداعبتهما من جانب المرأة أمر شائع لدى كثير من النساء. إلا أن الحقيقة الأكيدة هي أن الرجل يحب من المرأة مداعبة خصيتيه أيضاً كما تداعب عضوه الذكري. وأفضل طريقة لذلك هي مداعبة وربت كيس الصفن (الذي يحوي الخصيتين) بخفه دون الضغط عليهما. ورد فعل الرجل سيوضح مدى استجابته. فاذا ارتاح لذلك فإنه يمكن للمرأة الانتقال الى المراحل التالية التي يتمثل في استخدام الابهام في الضغط قليلاً على الجزء الواقع خلف الخصيتين. ويقول الخبراء ان تدليك هذا الجزء من الجسم يحفز البروستاتا مما يعطي الذكر احساساً قوياً بالنشوة أثناء القذف. ولزيادة درجة اللذة عند القذف يمكن للأنثى أن تمسك الجزء العلوي من كيس الصفن( زليس الخصيتين نفسيهما) باصبعيها السبابة والإبهام على هيئة حلقة والضغط بهما قليلاً لأسفا.
6- أعطي زوجك فرصة للمشاهدة:
فيما يتعلق بالجنس نجد الرجل يجد متعه كبيرة في المشاهدة. لهذا يحب الزوج ازاحة شعر زوجته الى الخلف ليشاهدها أثناء ممارسة الحب. وعلى الزوجه أن تترك المصابيح مضاءة أثناء المعاشرة حتى يستثار الزوج أكثر وهو يشاهد كل شيء أمامه. وننصح الزوجات بممارسة الحب بأوضاع مختلفه وفي أماكن متغيرة. وهذا التغير غير المعتاد أو غير المتوقع يسهم مساهمة فعالة وقوية في اثارة الرجل.

7- تدليل الرجل في حالة القصور:
الزواج ليس ضماناً بأن الجنس سيصبح عملية قريبة المنال سهلة الأداء ومريحة جداً بالنسبة للرجال. ويقول علماءالنفس وأخصائيو الأمراض العصبية أن الرجال يصابون أحياناً بقصور في الأداء ويضعف لديهم الدافع الجنسي بسبب القلق والتوتر. وقد يعانون من القذف السريع و القصور الجنسي.
ان القول بأن الرجل قادر على الانتصاب والممارسة الجنسية في أي وقت قول خاطئ. فالانتصاب لايأتي بالرغبة، كما أن الدافع الجنسي يضعف مع التقدم في السن. ويمكن القول بأن الرجال عداؤون للمسافات القصيرة والنساء عداءات للمسافات الطويلة.
لهذا ينبغي على الزوجة ألا تتوقع من زوجها النشط أن يظل كذلك في جميع الأوقات والأحوال. وعليها أن تظل مستعدة لبعض حالات القصور والخمول والسلبية. ومن الأفضل أن تطلب الزوجة من زوجها أن يهدأ وينال قسطاً من الراحة والاسترخاء و بعد زوال التعب والتوتر يعود الرجل الى حالته الطبيعية ويسترد نشاطه الجنسي.

الخميس، 20 سبتمبر 2012

ممارسات وأفكار خاطئة عن الجنس

يواجه الكثير من الازواج وخاصة قليلي الثقافة الجنسية بعض من المشكلات التى تتعلق بالتهيئة الصحيحة للعملية الجنسية لكي تؤتى ثمارها بما يعود بالسعادة على الطرفين ويبتعد بهما عن شبح التقليدية والتكرار والملل . 


ومن امثلة هذه الطرق او الاوضاع ما قد يسبب ضررا للمرأة ومنه : 


* الايلاج المباشر 


إن من اشد ما يؤذي المرأة جسديا وايضا نفسيا هو السرعة بايلاج قضيب الرجل بداخل المهبل فالمرأة كائن يحتاج إلى الرفق بالمعامله وكبداية أي شيء ليس الجنس فقط ، فبادئ الامر تكون المرأه وايضا الرجل تفكيره مشدود تجاه امر معين قد يكون الجنس ولكن ليس لديه التهيئة الكاملة ، وخصوصا المرأه فعضلات المهبل لديها تكون بوضعيه غير لينه فادخال القضيب بشكل مباشر بداخل الفرج قد يؤذي المرأه ويسبب لديها اوجاع والام تجعلها تكره ممارسة الجنس بعدها وتجدها مع الوقت تنفر منك ولا ترغب بك كشريك بممارسة الجنس لانها لا تجد المتعه وتجد بدلا عنها الالم وننصح لتجنب هذا الوضع : ان تداعب زوجتك بالقبلات باللمس بالهمس اسمعها كلمات جميله ذوب احاسيسها بحرارة حبك لتفتح لك ابواب السعادة . 


ومنها ما يسبب الضرر للرجل:


إن اكثر ما يسبب الضرر للرجل اثناء ممارسة الجنس مع زوجته هو خوفها واضطرابها وانشغال بالها عنه فخوف المرأة من الجنس او من ممارسة الجنس يضع عبئا ثقيلا على الرجل لا يستطيع معه ان يفكر باكمال متعته فتنقص المتعه لديه وقد يبتعد عن ممارسة الجنس مع زوجته لانه لا يجد منها ما يريد ، وايضا انشغال فكر الزوجة بامور اخرى بعيده عن ممارسة الجنس مع زوجها لحظة ممارسة الجنس تجعلها عديمة الاستجابة او قليلة الاستجابة مما لا يحقق المتعة الكاملة لدى الرجل وقد يكون هذا العامل مسببا الضرر لكل من الزوجين سواء الرجل ام المرأة فمن الممكن تصنيفه كتصنيف مشترك بين الرجل والمرأة.


وايضا من الطرق الغير صحيحة فى ممارسة الجنس


اعتبار الجنس فرض


اعتبار ان من لا يستطيع بوقت من الاوقات ممارسة الجنس انه ناقص الرجولة او الانوثة امر خاطئ لان الانسان لا يكون دائما مستعدا لممارسة الجنس فمن الخطأ.


اعتبار كثرة ممارسة الجنس امر حتمى 


تدل على ان هذا الشخص رجل او انها تلك المرأة انثى وهو امر خاطئ لان ممارسة الجنس تعتمد بشكل اساسي على الاحساس فان كنا لا نملك الاحساس في هذا الوقت فليس من العيب ان نعبر بعدم قدرتنا على اداء هذا الواجب لاننا لو قمنا به بغير ارادتنا سنكون اقل كفائه وايضا قد نصاب بخيبة امل كبيره وكحل .


ولعلاج هذه الاخطاء 


- صارح زوجك او زوجتك بمشاكلك فقد تجد لديه الحل ربما بطريق غير مباشر ولا تدع الخجل يمنعك من ان تصارحه بوضعك فقد تقوم بما هو خاطئ ان انت خفت من ان يقول عنك كلام غير لائق .


- على العكس قد تجد منه ما يجعلك ترغب بالجنس وترغب بالممارسة من كلامه الطيب الجميل .


- عندما يصارحنا شريكنا فى الممارسة "الزوج او الزوجة " بعدم قدرته على ممارسة الجنس فلا نسمعه الكلمات الغير لائقة ونجرح احساسه انما لماذا لا ناخذه باحضاننا ونداعبه بكلمات رقيقة بهمسات ناعمة بالفاظ حنونة .


- لا تجعله يشعر انك مستاء من عدم رغبته ولا تنظر اليه بعين العطف انما اسمعه كلمات الحب فهي خير دواء لدائه .

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012




القبلـــة 

يقــال :- انت لا تقبّل بشفتيك، بل تقبّل بقلبك، بروحك، وبكل نبضة من جسدك.

ويقال ايضا :- القبلة هي الشيء الوحيد الذي لا تستطيع أن تأخذه دون أن تعطيه، أو تعطيه دون ان تأخذه.

هناك دراسات أكدت أن شفاه المرأة أقدر على توصيل رسالة واضحة من شفاه الرجل. لهذا أسباب نفسية، وهو تاريخ منع المرأة من التعبير اللفظي، مما دفعها إلى تطوير التعبير البدني، فأجادت لغة التمايل، لغة العيون، ولغة الشفاه. وهناك أسباب فيزيولوجية أيضاً، وهي ما تؤكده الأبحاث في كون شفاه المرأة يتغير حجمها وشكلها ولونها حسب إحساسها أكثر من شفاه الرجل. حتى أن الدراسات الأخيرة وجدت أن تقبيل المرأة الحامل في أشهرها الأخيرة، يجعل جسدها يزيد من إفراز هرمون بذري، فيه نزعة نمو وتطور سريع، ووظيفته توسيع عظام العانة وإرخاء الرحم، مما يجعل الولادة أسهل! 

فمن المعروف ان الجلد اكبـر عضو جنسي في جسد الانســان 

فلاتجعـل القبــلات مقتصــره على الشفه او حلمـات الصدر وغيـرها 

اجعل من كل شبـر حلمـة .. 

فهنــاك في كل جـزء من جسم المــراءه او الرجل عضلـه 

والجمــاع لابد ان تكـون جميع العضـلات مستـرخيـه 



فلذلك وجـب عمل استرخــاء لكي تستطيع العضـلات الاستجـابه مع حركاتك ووضعيـاتك 

في نظام الجيش يقال حدد الهدف وقم بضربه 

لكن في نظام الاستخبارات يقال حدد الهدف وبعد ذلك قم بالبحث حوله واجعل هجومك بعد فحص المنطقه المحيطه به 

اجعل نظامك استخبـاراتي بحت 

كمثـال 

عند تقبيل الشفايف والنزوال على الرقبه وحلمة الاذن لاتقم بالهجـوم على الصدر بحلمـاته 

هنــاك اكثـر من طريقـه 

1 - قم بتقبيل صدرها على اطراف الصدر وليس الحلمه

الهدف هو حلمة الصدر ولكن يجب ان تكون مبتعدا قليلا 

2 - بإخراج راس لسـانك ومن ثم تمريره على الاطراف ايضا 

هي تعتقـد انه قد انتهيت وسوف تقوم بتقبيل الحلمه

ولكن فأجأها بقبلة الفراشه 

وهي تمرير رمش عيـنك على اطراف صدرها وصولا الا حلمة الصدر 

ثم انظر اليهـا وشاهد كيفية التغييــر 

ومن ثم الرجوع العكسي براس اللسـان وهكذا حتى ابتلاع الصدر كاملا 



دائما في النزوات الجنسيـه الثائره من المرأه لاتستجيب 


اجعل منك برود في الاستجابه 

نصف المتعه الجنسيه هو المماطله في الاستجابه 


انواع القبـلات 

على سبيل المثال وليس الحصـر 

أولاً القبلة العميقة، التي يسميها كتاب الكاماسوترا الهندي "حرب الألسن".

ثم قبلة العض، وقبلة الشفاطة، وقبلة اللسان، وقبلة الباحث، قبلة حلاقة اللسان،

القبلة المنزلقة، قبلة الشعر، وقبلة العين، وقبلة الأذن،

قبلة الوعد الشرقي (وهي قبلة الثدي)، قبلة الرقبة، قبلة الأنف،

قبلة الفراشة (وهي تدغدغ الجسد كله برموش العينين)،

القبلة المركزة على عضو ما، القبلة الكهربائية، القبلة المائية، القبلة الغذائية،

قبلة أحمر الشفاه، القبلة الرطبة، القبلة الصوتية، قبلة التلفون، قبلة المفاجأة، 

القبلة الموسيقية، القبلة الحسابية، قبلة بارد- حار،

القبلة المعطرة (نساء إفريقيا ما زلن يضعن قليلاً من سائل المنطقة التناسلية وراء الأذن، ليتم الانجذاب للتقبيل)، ومن ثم قبلة لعب الأدوار، 





فنحن لانعرف الا تلك القبله الفرنسيه 

وهي التقاء اللسان باللسان و شفط ماء الفم 

والقبله المائيه وهي التي تكون بتمرير لسان احد الطرفين على شفايف الطرف الاخر ولعقها كالايس كريم ثم تقوم بسحب الشفه وتركها سريعا وتستخدم ايضا لحلمات الصدر وكذلك مع شحمة الاذن ومنطقة السره فهي تؤدي بنفس الادوار 

القبله الناريه وهي وضع الشفه على الشفه وشفط الهواء وتكون بشكل سريع وقوي وتسمي ايضا النشه 

القبله الهوائيه وهي التي تأتي بتقبيل الشفايف للشفايف بشكل ناعم واكثـر اريحيه من سابقتهـا 


هنــاك مثل يوناني يقول 

"العشاق يعيشون على الماء البارد والقبلة". 

بمعنى أن التقبيل يخلق عند الإنسان حالة شبع شبيهة إلى حدّ بسيط بشبع الطعام.

إذا القبلة وسيلة للريجيم! 

فهي تعطي دفئاً للجسم، 

بتحريك الدورة الدموية، وحرق سعرات حرارية.

حتى أن القبلة الفرنسية مثلاً تحرق 239 سعرة حرارية.

وضمن الأشياء الطريفة فإن هناك ثنائي استطاع أن يقبّل لمدة 17 يوماً وعشر ساعات ونصف الساعة،

ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في أطول قبلة في التاريخ.



منــاطق التقبيــل 

مناطق التقبيل تعمّ مناطق الجسد كله وليس الشفاه فحسب.

وتتراوح من فروة الرأس، حيث تتدغدغ القبل جذور الشعر،

والقبلة على الجبهة، الحاجبين، العيون، الخدود، الأذن، الرقبة، الفم، 

اللسان، الشفاه، الظهر (من الأكتاف إلى العمود الفقري)،

الثدي (صدر المرأة يكبر بنسبة 25% وقت الإثارة عن وضعه دون إثارة جنسية)، 

والقبلة على اليد، والأقدام، الأرداف، 


وغيرها. 


نصــائح 

- اجعل استقبالك لشريك حياتك بقبله ولتكن قبلـة مفاجئة 

- حافظ على نظافة اسنانك فالامر ليس مكلفـا مع وجود الكثيـر من عيـادات الاسنان 

- اذا اردت شريك حياتك يتقبل منك فلاتبخل عليه بالقبلات ليـلا نهـارا 

- اجعل هناك مزيج وخليط بين القبلات واللحس عند مرور لسـانك لكل المناطق فهذا يجعل منه مزيج 

- عند تقبيل الجسـد راقب يديك جيدا لاتقوم بالانغمار وتترك يديك فأجعل يديك تمرر وتقوم بمسح جوي للمنطقه التي تريد تقبيلها 
بالاضافه الي نظراتك وهمساتك 

ملخص (( راقب ووزع المهام على جميع حواسك الخمس قبل البدء)) 

- لاتجعل من شدتك كرجل مردود سلبي في وضعية القبله واللحس

- انتي سيدتي لاتنسي دورك وهو الاغراء ثم الاغراء والاعتناء والنظافه 



أتمنى للجميع حياة سعيدة

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

تجنبي هذه التصرفات لمتعة جنسية أكبر

في الوقت الذي تركز فيه التقارير المتعلقة بالصحة الجنسية على الممارسات السلبية التي يقوم بها الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، باعتباره هو من يقود العلاقة، فإن ذلك لا يعني أن المرأة أيضاً لا تقوم ببعض هذه السلوكيات التي تسبب انزعاج وقلق زوجها أثناء الممارسة.
واللافت في الأمر أن بعض هذه التصرفات تقوم بها المرأة بهدف إسعاد زوج ومنحه إثارة أكبر، ولكنها للأسف تعطي مفعولاً سلبياً.

الحساسية الشديدة:
تلجأ بعض النساء إلى البكاء بعد ممارسة العلاقة الجنسية، وذلك لشعورها بالذل أو الإهانة نتيجة لاعتقادها بأن زوجها لم يعرها أي إهتمام أثناء الممارسة، ولكن في الحقيقة يجب أن تراعي المرأة بأنها لن تكون في كل مرة يمارسان فيها الجنس مصدر اهتمام الرجل، وأن تتأكد من أن الأمر ليس شخصياً.

العض:
من أبرز المغالطات الشائعة حول العلاقة الجنسية بين الزوجين، أن العض يثير شهوة الرجل أثناء ممارسة الجنس الفموي، إذ أن ذلك الأمر ليس مثيراً للشهوة وليس جيداً أيضاً، بل هو مصدر قلق للرجل حيث من الممكن أن تتسببي بإيذائه!. 


التخفي :
يشكو الكثير من الرجال من تغطية المرأة لجسدها بالفراش خوفاً من أن يرى الرجل بعض الخطوط الدهنية في جسدها، التي قد لا تكون مشاهدة في الغالب، وحتى إن كانت واضحة يجب أن تفهم المرأة بأن الرجل يفضل رؤية مفاتنها بدلاً من الغطاء، وأن إخفاء الجسم ليس بالأمر المثير. 



الخشونة الزائدة :
يعد حماس المرأة في الجنس أمراً جيداً، ولكن يجب أن تنتبه إلى أن القضيب هو العضو الأكثر هشاشة في الجسم، لذا يجب أن تتعامل معه بلطف ورفق، حيث تؤدي المعاملة القاسية والخشنة إلى إصابة القضيب بإصابات تستدعي الذهاب للطبيب. 

الكسل:
من المتعارف عليه أن وضعية الاستلقاء هي من أفضل الوضعيات لممارسة الجنس بين الزوجين، ولكن هذا لا يعني أن تستلقي المرأة في كل مرة على السرير وتنتظر زوجها، فهذا الأمر سيصب العلاقة بالملل، لذا عليها أن تجرب وضعيات أخرى كأن تجلس فوقه، وإذا كانت لا تشعر بالثقة في هذه الوضعية، فعليها إدراك أن مشاهدة الرجل لجسدها فقط أمام عينيه أثناء الممارسة يعد أمراً مثيراً له

الاثنين، 17 سبتمبر 2012

الغضب والجنس عند#الرجل و #المرأة




عن الجنس والغضب

1- عندما تمر العلاقة الأسرية ببعض المشاكل أو المنغصات، تصبح المرأة على وجه الخصوص غير راغبة في العملية الجنسية، والسبب أن العملية الجنسية لدى المرأة عاطفية في المقام الأول، أي أنها تقوم بعملية الجماع تعبيرا عن حبها لزوجها، أو شوقها أو تعاطفها ولطفها، لكن حينما يتكدر صفوها وتتعكر مشاعرها بالغضب أو الضيق فإنها تصبح غير مستعدة للجماع، وتقوم به بطريقة غير مناسبة أو ترفض القيام به تماما.


2- بينما نجد الرجل على العكس من ذلك فالرجل يعتقد أن القيام بالعميلة الجنسية هو تعبير عن انتهاء المشكلة ولهذا فإنه عندما يبدأ في مغازلة الزوجة بهدف الجماع، فتعرض عنه، يشعر أنها تهينه إذ ترفض اعتذارة.

 



3- في المقابل تعتقد المرأة أن الرجل يستهين بمشاعرها لأنه يحاول معاشرتها بينما هي لازالت غضبى منه، وأن عليه أن يبدأ في الإعتذار منها قبل العملية.
4- فيما تعتقد أخريات أن زوجها لا يحبها وأن علاقتها به تعتمد على شهوانيته نحوها، وتجرده من مشاعره وتراه بلا إحساس إذ كيف يحاول أن يعاشرها في الوقت الذي أغضبها فيه

5- و تزداد رغبة الرجل الجنسية أثناء المشاكل، فهو أيضا يشعر بالقلق ويرغب في إنهاء المشكلة والإعتذار الصامت عبر المعاشرة الجنسية.


6- أنصح السيدات بأن تقبل اعتذار الزوج من هذا النوع فهو النوع الرائج ذكوريا، وعليها أن لا تضيع الفرصة حتى لا تضطر لاحقا إلى الإعتذار،


- حاولي أن لا تناقشي المشكلة قبل المعاشرة ولا بعدها، بل انتظري حتى اليوم التالي مثلا، وفي وقت يكون فيه مستعدا للمناقشة، لكن لا تناقشيه قبل الجنس حتى لا تشعريه بأنك تذليه أو تقايضيه، كذلك لا تناقشيه بعد الجنس مباشرة كمن تطلب مقابلا لموافقتها على العملية الجنسية،


8- إذا كان هو الغاضب منك ولست أنت، يمكنك الإعتذار إليه جنسيا، فتلك لغته التي يفهمها جيدا......!!!